كيف أجعل رموشي تنمو بعد فقدانها؟ الرموش الطويلة الكثيفة والسوداء هي ميزة تعجب معظم النساء والرجال. ومع ذلك، تتساقط الرموش بسهولة عند المرض أو عند استخدام منتجات قاسية أو سيئة.

وبعض النظر عن السبب في تساقطها الا أن فقدان الرموش يؤثر سلباً على جمال وجهك، مما قد يقلل من ثقتك بنفسك ويفقدك الأمل في استعادة رموشك الطبيعية الجميلة وقد تستسلمين في نهاية الأمر وتلجأين لاستعمال الرموش الاصطناعية.

تسألني الكثير من السيدات اللاتي فقدن رموشهن بسبب مستحضرات التجميل القاسية هذا السؤال مراراً وتكراراً:  كيف تنمو الرموش بشكل طبيعي؟ الخبر السار هو أن هناك طرق مجربة لتجديد نمو الرموش يمكنك تطبيقها كذلك لاستعادة رموشك الطبيعية.

أول شيء يجب عليك فعله هو تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين هـ و ج. هذه الفيتامينات مسؤولة عن النمو الصحي للشعر ويمكن أن تؤخذ إما من الأطعمة الغنية بها أو من المكملات الغذائية.

ولضمان حصولك على دفعة إضافية من هذه الفيتامينات المهمة، ضعي في اعتبارك المكملات الغذائية المخصصة لنمو الشعر. ولكن قبل الشراء قومي بالبحث عن مراجعات العملاء للتأكد من فعاليتها.


سوف يستحيل عليك استعادة نمو رموشك إذا لم تتوقفي عن استخدام مستحضرات تجميل العين ذات المكونات الصناعية أو القاسية. وبالأخص الماسكارا المقاومة للماء فهي من المنتجات القاسية جداً والتي تدمر الرموش. انا لا أنكر أن الماسكارا تجمل العين والوجه بشكل عام ولكن يجب عليك تقليل استخدامها إذا كنت ترغبين في تحفيز نمو رموشك بسرعة. وإذا كنتي مضطرة لاستخدامه فإنني أنصح بماسكارا لطيفة والتي يمكن إزالتها بسهولة.

لاستعادة رموشك الطبيعية في وقت قصير استخدمي منتج مجرب لعلاج الرموش كالأنواع التي أوصي بها، هناك العديد من هذه المنتجات الرائعة في الأسواق وتستخدم  في الليل بعد إزالة مكياج العين الذي تم وضعه خلال اليوم حتى يُسمح للمنتج بالعمل على الرموش. واعتمادا على مدى تضرر رموشك فقد تحتاجين الى شراء منتج طبي لعلاج الرموش.

مقارنة بين أفضل 3 منتجات لتحسين الرموش 

1. سيروم Hairgenics Lavish 

تقييم أخصائية التجميل : 4.3 من 5
  • ينبت ويطيل الرموش خلال 60 يوم.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية الطبيعية
  • خالي من اللون والرائحة والكبريت والغلوتين وما إلى ذلك

2. سيروم RevitaLash المطور لترطيب الرموش


تقييم أخصائية التجميل : 4.5 من 5
  • يحسن مظهر الرموش في 6 أسابيع.
  • مختبر من قبل طبيب العيون والجلد
  • غني ومشبع بالخلاصات العشبية مع تركيبة BioPeptin


3. سيروم GrandeLash لتحسين الرموش

تقييم أخصائية التجميل : 4.1 من 5
  • تم اختبار قدرته على تكثيف وتعزيز نمو الرموش.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والببتيدات
  • نتائجه تظهر في غضون 30 الى 40 يوم


ان العناية بالرموش أمر ضروري للحفاظ على صحتها لذلك من المهم أن تعتني بها كما تعتنين بشعرك. هناك العديد من المنتجات التي يمكن استخدامها لترطيب الرمش، أنني أنصح بزيت الإيمو أو زيت الزيتون، وزيت الزيتون رخيص وفعال في ترطيب الرموش.

 يجب أن تعلمي أن الرموش معرضة للغباروالجفاف دائما  لذلك من الأفضل تطبيق القليل من الزيت المرطب في الأيام التي لا تخططين للخروج فيها الى اي مكان.

وبشكل عام، من الممكن أن تعود رموشك الى سابق عهدها أو أفضل إذا اتبعت الخطوات الصحيحة. ولا تقلقي بشأن الرموش المتساقطة لأن هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة توترك لأن  الإجهاد هو أحد العوامل التي تضر بصحتك ولذلك يجب تجنبه حتى  تتمتعي بنمو رموش صحي.

نتمنى ان تكون هذه المقالة مفيدة وأنها نالت على رضاكم.

قد ترغبين بالاطلاع على هذه المقالات المتعلقة :


هل تنمو الرموش بعد تساقطها؟

كم مدة نمو الرموش؟